اخبار عربية وعالمية

الشيخ العطية يشارك بالمؤتمر السنوي الذي تقيمه البعثة التركية لرؤساء وممثلي بعثات الحج الاسلامية في الديار المقدسة

احجز مساحتك الاعلانية

صهيب الهيتي

شارك رئيس بعثة الحج العراقية الشيخ د. خالد العطية بالمؤتمر السنوي الذي تقيمه بعثة الحج التركية الذي يجمع رؤساء وممثلي بعثات الحج المختلفة في العالم الاسلامي المتواجدين في الديار المقدسة.

واكد العطية في كلمة القاها في هذا المؤتمر الاسلامي ان “بعثة الحج العراقية في هذا الموسم رفعت شعار (الحج يوحدنا ) الذي نخوضه بعقيدة راسخة لان الحج هو تجسيد لمفهوم الوحدة الاسلامية بكل معانيها, مبينا ان عقد هذا المؤتمر هو ابلغ رسالة لابناء هذه الامة في تلك الاجواء المباركة التي نتنفس جميعا من خلالها عطر المحبة و الاخوة والالفة بين المسلمين “.

ودعا جميع المسؤولين وولاة الامور وعلماء الدين في الامة الاسلامية الى “التصدي للزمر الارهابية المجرمة التي تريد زرع الفتن وتمزيق وحدة الامة وتفريق شملها , فالعصابات التكفيرية مجردة من كل المشاعر الاسلامية والانسانية وتريد ان تعيث ببلاد المسلمين خرابا ودمارا تسفك الدماء وتهتك الحرمات, ويعملون على تحطيم ارادتها وجعلها نهبا للطامعين فيها”.

واشار رئيس بعثة الحج العراقية الى ان ” جميع شعائر ومناسك الحج لا تختلف في كلياتها ولا بتفاصيلها بين جميع المذاهب الاسلامية, فالكل يجتمع تحت احرام واحد وتلبية وطواف وسعي ووقوفا واحدا فلا يوجد اختلاف مهما دق او صغر بين جميع ابناء ومذاهب الامة الاسلامية, وان جميع تلك الشعائر والمناسك فيها رد بليغ وصفعة دامغة لكل من يدعي التفرقة بين ابناء هذه الامة “.

وتابع العطية بان ” الامة الاسلامية هي الرائدة والقائدة التي اناط الله سبحانه وتعالى بها رسالته وجعلها في طليعة الأمم, وان الذي يجمع ابناء الامة اضافة الى التاريخ والمصالح المشتركة الجمرات وهي ارتباط ابدي لا يمكن ان ينفصل في يوم من الايام, مبينا ان الحج يذكرنا بجميع هذه المعاني العظيمة ويدفعنا الى ان نتوحد ونتضامن ونتآخى ونجتمع ولا نتفرق , فبهذا يمكن ان تنجوا سفينة الاسلام والمسلمين و تصل الى شاطئ السلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى